تحت عين الرقيب

وَمَنْ يَتهَيّبُ صُعودَ الجِبالِ ..... يَعِشْ أبَدَ الدهْرِ بَيْنَ الحُفَرِ

ان ظاهرة العنف والسرقات ظاهرة مقلقة تزعزع امن المواطنين وتقض مضاجعهم , علينا جميعا محاربتها والعمل على اجتثاثها . بخاصة ان ما يقوم بهذه الاعمال مجموعة معروفة لدى المواطنين , والشرطة تعتقلهم وسرعان ما تخلي سبيلهم اما لعدم وجود ادلة قاطعة على افعالهم , او انهم متعاونون معهم .

ان اللجنة المعينة قي باقة الغربية تفكر بتركيب كاميرات في شوارع باقة الغربية ، ان فكرة تركيب كاميرات في الشارع الرئيسي والمفترقات والاماكن العامة فكرة نؤيدها ونباركها , لانها ستقلل من اعمال العنف والسرقات , وتساعد على كشف الجناة .ولكن تركيب كاميرات في شوارع الاحياء وبين البيوت نحن نعارضها بشدة ويجب على المواطن رفضها لانها ستكشف خصوصيات المواطنين , وستستغل هذه المعلومات لعمليات اسقاط وابتزاز من قبل اجهزة الظلام , بخاصة اننا في ظل حكم لجنة معينة .

لقد صرح قائد شرطة عارة ان باقة الغربية من اكثر البلدان التي تنتشر فيها ظاهرة السلاح الغير مرخص , والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا فعلت الشرطة للحد من هذه الظاهرة . ان وظيفة الشرطة حماية المواطن ولكن هناك شعور ان الشرطة تريد ان تضع المواطن في باقة امام خيارين اما ان العنف سيزداد شراسة وستتسع رقعته , وعلى المواطن ان يتعايش مع هذا الوضع وعليه ان يحمي نفسه بنفسه وسيجد نفسه مضطرا الحصول على السلاح المرخص او الغير مرخص او اللجوء الى عالم الاجرام لحمايته .

وفي ظل تصريح قائد شرطة عارة تبنت اللجنة المعينة فكرة الشرطة الجماهيرية ، ولكن تحت عنوان " فرق حراسة من احياء باقة " – حماة الوطن – كلمة حق يراد بها باطل .

اننا نشجع قيام فرق حراسة من شباب احياء باقة الغربية ولكن بتنظيم ذاتي وشعبي ، وباقة الغربية لها تجربة ناجحة في هذا الموضوع واكبر دليل على ذلك " حراسة حي الدردس لمدة سنة كاملة وبقية الاحياء في باقة " .

مع الاحترام
اللجنة الشعبية

0 التعليقات:

إرسال تعليق